أسماء الممثلين البدون في الكويت كاملة

أسماء الممثلين البدون في الكويت كاملة

أسماء الممثلين البدون في الكويت كاملة ممن تعترف بهم العديد من الدول على أنهم مقيمين غير شرعيين  وذلك لعدم امتلاكهم جنسية وطنية تثبت وجودهم في البلاد وتمكنهم من الحصول على الحقوق المرجوة كباقي المواطنين، ويعرض هذا المقال من خلال موقع الكويتي يتم عرض أسماء عائلات البدون في الكويت كاملة مع إمكانية التعرف على أهم المعلومات عن فئة البدون.

من هم البدون في الكويت

تم إطلاق  مسمى البدون على الفئة التي تقيم ضمن حدود دولة الكويت بغير صورة شرعية أو قانونية، وهم مجموعة محددة من الأشخاص يسكنون مناطق معينة في الكويت ولا يحملون الجّنسية الكويتية أو غيرها من جنسيات الدول الأخرى، وفي ذات الوقت البدون يعتبرونْ أنفسهم مواطنين كويتيين يجب أن يتمتعوا بالحصول على الخدمات المختلفة في الدولة وكل ما يخص حقوقهم القانونية، لكن يقابل ذلك بالرفض من قبل الحكومة الكويتية.

البدون في الكويت

أسماء الممثلين البدون في الكويت كاملة

شملت فئة البدون مجموعة من الممثلين الذين دخلوا الى عالم الدراما والتمثيل وقدموا أفضل ما لديهم بالرغم من المضايقات التي يتعرضون لها هذه الفئة من الشعب كحرمان من الحقوق وعدم القدرة على السفر إلا ضمن شروط خاصة، إلى جانب الكثير من الممارسات الغير شرعية عليهم بهدف تهجيرهم من البلاد، ومن أولئك الممثلين هم:

  • بدر البلوشي.
  • أحمد أيراج.
  • ضاري الرشدان.
  • داود حسين.
  • ناصر البلوشي.
  • فرح الهادي.

معلومات عن البدون في الكويت

نذكر فيما يأتي مجموعة من أبرز المعلومات التعريفية عن البدون في الكويت، وهي كالتالي:

  • يمنع البدون من الحصولْ على الجنسية الكويتية ولا بأي شكل ولا للأولادْ الذين يولدون في الكويتْ.
  • لا يتمتع البدون بأي حق من الحقوقْ التي تكفلها منظمة حقوق الإنسان العالمي.
  • لا يمكن للبدون الحصول على الخدمات الكويتية ولا يمكن للأطفال الالتحاق بالمدارس الحكومية ولا يتم تلقي العلاج ضمن المستشفيات.
  • لا يمتلكون الحق في الحصول على وظائف ضمن الدولة الكويتية.

شرائح البدون في الكويت

منذ الوقت الذي ظهرت فيه هذه الفئة من الشعب تم تقسيمهم إلى شريحتين وكل منها تحمل خصائص تميزها عن غيرها، وكانت هذه الشرائح على النحو التالي:

  • الشّريحة الأولى: وهي مجموعة من عديمي الجّنسية والذين حلّ لهم مشاكلهم القضاء الكويتي بحصولهم على الجنسية ضمن قائمة من المرافعات القانونية في ستينيات القرنْ العشرينْ، حيث تم هذا التّجنيس تبعًا لمراسيمْ حقوق الإنسان.
  • الشّريحة الثانية: هي الفئة التي ولدت في دولة الكويت ولا تعرف أي دولة غيرها قد مورس عليهم مختلف أشكال القسوة من أجل استخراج جنسية مزورة كما تم حرمانهم من الاحتماء بالقانون العام أو الحصول على حق من حقوق الدولة.

البدون في الكويت

ما هي مشاكل البدون من الجنسية الكويتية

تم تقسيم البدون في الكويت إلى شرائح بالاعتماد على مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالأوضاع القانونية، لكن الفئة الأكبر هي التي تم حرمانها من قائمة الخدمات المقدمة للمواطنين الكويتيين وعلى وجه الخصوص الخدمات الصحية والتعليمية، وفي ذات الوقت هناك فئة تمتلك بطاقة يمكن من خلالها الالتحاق بالمدارس الحكومية والانضمام الى الجيش وغيرها، أما المشكلة الأعم هي توريثْ الصفة للأولاد حتى ولو كانت الأم تتمتع بالجنسية الكويتية.

وبذلك تم التوصل الى نهاية المقال الذي يحمل عنوان أسماء الممثلين البدون في الكويت كاملة، مع التعرف على المشاكل التي صادفتهم خلال مسيرة حياتهم وما هي الشرائح التي ينقسمون إليها ضمن دولة الكويت.