من هم اهل السور في الكويت؟

من هم اهل السور في الكويت؟

من هم اهل السور في الكويت؟ وما سبب تسميتهم بهذا الاسم، حيث شهدت دولة الكويت وعبر تاريخها الطويل قبائل وسكان تباينت أسماءهم وألقابهم ومن هذه الأسماء أهل السور ويحرص موقع الكويتي على معرفة من هم أهل السور، وبيان السبب الحقيقي وراء هذه التسمية، وإرفاق بعض المعلومات الهامة حول سور الكويت.

سور الكويت ويكيبيديا

إن سور الكويت هو سور تاريخي تم صناعته من الطين الخالص على هيئة جدار متين يحيط بأراضي الكويت من أكثر من جهة، كلا يمتد على السواحل البحرية التابعة لكويت وتم بناء سور الكويت الأول في عام 1760 ميلادي، والثاني في عام 1814 ميلادي، بينما كان تاريخ بناء السور الثالث في عام 1920 ميلادي، وتضمن السور أسوار وبوابات وأبراج مراقبة موزعة على طوله.

سور الكويت

من هم اهل السور في الكويت؟

إن أهل السور في الكويت هم من سكنوا ضمن أراضي مدينة الكويت التي يلتف حولها السور، وأطلق ذال الوقت على دولة الكويت أم الأسوار الثلاثة، فقد شيدت على أرضها أسوار عدة والغاية منها تأمين حماية البلاد والدفاع عنها وقيل أن عدد الأسوار أربعة وقيل أنها خمسة لكن ما ورد في تاريخ الكويت أنها ثلاثة، ويمكن “من هنا” الاطلاع على خريطة سُور الكُويت.

صُور سُور الكُويت الرّابع

لماذا اطلق على اهل السور هذا الاسم

إن سبب تسمية أهل السور في الكويت بهذا الاسم لأنهم يقطنون في أرض محاطة بالأسوار من أكثر من جهة، وكان ذلك في عام 1760 ميلادي، وفي حقيقة الأمر أن الهدف الأساسي من انشاء هذه الأسوار هو التصدي لأي هجوم وعدوان خارجي، كما تم تسمية الكويت بأم الأسوار الثلاثة للأسباب ذاتها.

سور الكويت

أسئلة شائعة

فيما يلي مجموعة من الأسئلة الشائعة وذات الصلة بـ من هم اهل السور في الكويت:

متى بني سور الكويت؟

بني سور الكويت الأول في عام 1760، والثاني في عام 1814 والثالث في عام 1920 ميلادي.

ما الهدف من بناء سور الكويت؟

إن الغاية من بناء سور الكويت هي حماية البلاد والدفاع عن أراضيها.

كم عدد أسوار الكويت؟

إن عدد أسوار الكويت هو ثلاثة اسوار وقيل أربعة وقيل خلسة.

مقالات مقترحة

فيما يلي نرشح لكم مجموعة من المقالات ذات الصلة بهذا المقال:

وبذلك ومما سبق ذكره من معلومات تمت معرفة من هم اهل السور في الكويت؟ واستعراض بعض المعلومات حول سور الكويت، ولماذا سمي أهل السور بهذا الاسم.