متى تم بناء سور الكويت الرابع

متى تم بناء سور الكويت الرابع

متى تم بناء سور الكويت الرابع ومن بناه ما يهتم بمعرفته الكثير من أبناء الكويت للتعرف على تاريخهم العريق، فقد تم بناء السور الرابع للكويت عقب انتهاء الغزو العراقي للبلاد، ومع أنه كان آخر أسوار البلاد، إلا أنه لم يلقَ الاهتمام الوازع الذي شهده أسوار الكويت الثلاث الأولى، من هذا المنطلق يعرض موقع الكويتي متى تم بناء سور الكويت الرابع، وبعض المعلومات عن هذا السور.

سور الكويت الرابع

سور الكويت الرابع أو ما يعرف باسم الحزام الأمني أو السور المنسي هو السور الذي تم تشييده على الحدود المتاخمة لدولة الكويت مع العراق بعد انتهاء الغزو العراقي للكويت، وقد تم إطلاق اسم السور المنسي عليه، وكان السبب في ذلك أن الأسوار الأخرى الثلاث شهدت ضجة إعلامية وتاريخية أكبر من هذا السور، تم بناء هذا السور في عَهد الشيخ أحمد الجابر الصباح صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان غرض تشييده دفاعي.

صُور سُور الكُويت الرّابع

متى تم بناء سور الكويت الرابع

تم بناء سور الكويت الرابع في عام 1995 للميلاد، وكان على شكل خندق فاصل بين الحدود الكويتية المتاخمة لدولة العراق، وقد بلغ طول السور 200 كيلو متر، ويتميز عن بقية أسوار الكويت بحداثته وتطوره، فوضع للسور نظام إلكتروني متطور ليمكن أبناء الدولة من التصدي لأي محاولة عدوان أو غزو خارجي، أي شيد بغرض دفاعي عقب غزو العراق للكويت.

صُور سُور الكُويت الرّابع

من بنى سور الكويت الرابع

بُنِيَ سور الكُويت الرّابع من همة أبناء الكويت، حيث تم جمع تكلفة السور على مدة عامين من تبرعات الأهالي بدولة الكويت في عام 1993 ميلادي، إلى أن تم بناء السور في عام 1995 ميلادي، وكان ذلك في عهد الشيخ الراحل المغفور له أحمد الجابر الصباح صباح الأحمد الجابر الصباح -طيب الله ثراه-.

أسئلة شائعة

فيما يلي نورد مجموعة من الأسئلة الشائعة وذات الصلة بـ صور سور الكويت الرابع:

ما سبب تسمية سور الكويت الرابع باسم الحزام الأمني؟

أُطلق على سور الكويت الرابع اسم الحزام الأمني لأنه شيد بغرض دفاعي (حماية حدود الكويت من أي نوع من أنوع العدوان الخارجي) بعد انتهاء الغزو العراقي للبلاد.

ما سبب تسمية سور الكويت الرابع باسم السور المنسي؟

إن سبب تسمية سور الكويت الرابع باسم السور المنسي لأن هذا السور غير مشهور بقدر الأسوار الثلاث الأولى للبلاد، فعلى الرغم من حداثته إلا أنه لم يلقَ التغطية الإعلامية التي لاقتها أسوار الكويت الثلاث الأولى.

في عهد من تم بناء سور الكويت الرابع؟

تم بناء سور الكويت الرابع في عهد الشيخ الراحل المغفور له أحمد الجابر الصباح صباح الأحمد الجابر الصباح.

مقالات مقترحة

فيما يلي نورد مجموعة من المقالات المقترحة وذات الصلة بهذا المقال:

وبذلك تم التوصل لختام المقال الذي تم في سطوره عرض مجموعة من متى تم بناء سور الكويت الرابع فضلاً عن ذكر بعض المعلومات القيمة عن السور، ومن الذي بناه.