لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم

لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم

لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم والأسماء التاريخية التي عرفت بها منذ القدم، حيث شهدت هذه المنطقة تقدم كبير على المستوي الاقتصادي، واستخراج اللؤلؤ واحدة من العوامل الأساسية التي ساهمت في بناء الدولة ومنحها النماء والتقدم ومن خلال موقع الكويتي نقدم لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم، وبعض المعلومات ذات الصلة.

لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم 

إن سبب تسمية عاصمة الكويت بهذا الاسم نسبة إلى الكوت ومعناها في اللغة العربية القلعة القوية والمحصنة، وكان يطلق على الكويت في القديم اسم القرين وهو تصغير القرن ومعناه الأرض المرتفعة أو التل وبحسب المعلومات التاريخية تولي الزعامة الشيخ براك بن عزيز في المدة بين 1669 إلى 1682 الميلادي، وتسمية الكويت قد تفوق بشكل كبير على اسم القرين ولذلك تم إطلاق الاسم على العاصمة الكويتية، والعديد من سكان الكويت يطلقون على المدينة اسم الديرة. [1]

لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم

من مؤسس دولة الكويت؟

بعدما أجبنا على سؤال لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم، فقد تولي الشيخ أحمد الجابر الصباح قيادة الحكم في الكويت بعد وفاة الحاكم الشيخ سالم المبارك في الثاني من ديسمبر عام 1922 م وقد تم الموافقة على معاهدة العقير في نفس الفترة وهي التي حددت الحدود الشمالية لسلطنة نجد مع مملكة العراق والكويت.

لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم 

هل الكويت أرض عراقية؟

لا، بل قد تحولت معظم أراضي الكويت إلى محافظة العراق عام 1990 م  وقد تم ضمها بشكل رسمي إلى العراق بعد العراق ولكن بعد سبعة أشهر تمكنت الكويت من استرداد أراضيها.

لماذا سميت عاصمة الكويت بهذا الاسم 

أوضحنا لماذا سميت الكويت بهذا الاسم ومؤسس دولة الكويت العظيمة، حيث تعتبر مدينة الكويت من أكثر المناطق المعروفة بالتقدم والازدهار خاصة العاصمة الكويتية والتي تحتوي على جميع نقاط القوة والإدارة، قفد استخدام العرب في القديم اسم الكوت لتسمية بعض المناطق المتواجدة على شواطئ الخليج العربي، وكانت الكويت في هذا الوقت محاطة بأسوار الحماية وبها العديد من القري الساحلية والمناطق السكنية.

المراجع

  1. https://e.gov.kw/sites/KGOArabic/Pages/HomePage.aspx