صور سور الكويت الرابع

صور سور الكويت الرابع

صور سور الكويت الرابع الذي تم تشييده في دولة الكويت عقب انتهاء الغزو العراقي للبلاد، وبُني على حدود الكويت المتاخمة لدولة العراق، وكان سبب بنائه حماية حدود البلاد من أي نوع من أنواع العدوان الخارجي الذي يعبث بأمن البلاد ومقدراته، لذا؛ ومن هذا المنطلق، يهتم موقع الكويتي بعرض صور سور الكويت الرابع، وبعض المعلومات القيمة عن هذا السور.

سور الكويت الرابع

تم تشييد سور الكويت الرابع بعام 1995 للميلاد، وكان ذلك في عهد الشيخ أحمد الجابر الصباح صباح الأحمد الجابر الصباح بجهود أبناء الشعب الكويتي، وقد بلغ طول السور بطول 200 كيلو مترًا مربعًا تقريبًا، كما تم تشييده على الحدود المتاخمة بين دولتي الكويت والعراق بعد انتهاء الغزو العراقي للكويت، وتم البناء بعد جمع التبرعات من أبناء الكويت بعام 1993 للميلاد. [1]

صور سور الكويت الرابع

أُطلق على سور الكويت الرابع اسم السور المنسي، لأنه لم يحظى بالاهتمام الذي برز به الأسوار الثلاث الأولى للبلاد، كما أن الكثيرين لا يعلمون بوجدوه، فلم يلقَ السور منذ أن تم تشييده التغطية الإعلامية الكاملة لتصل شهرته إلى ما وصلت إليه أسوار الكويت الثلاث الأولى، وفيما يلي صوراً لهذا السور:

صُور سُور الكُويت الرّابع
صُور سُور الكُويت الرّابع

خريطة سور الكويت الرابع

يمكن “من هنا” الاطلاع على خريطة سُور الكُويت الرّابع من خرائط جوجل، حيث أن السور يقع بين الحدود الكويتية العراقية، ومبني على شكل خندق، والسور على مستوى عالي من الحداثة، وقد تم بناؤه وفق نظام إلكتروني مطور بغية التصدي لأي عدوان خارجي أو محاولة لتخطي حدود الدولة.

أسئلة شائعة

فيما يلي نورد مجموعة من الأسئلة الشائعة وذات الصلة بـ صور سور الكويت الرابع:

ما الاسم الذي يطلق على سور الكويت الرابع؟

أُطلق على سور الكويت الرابع اسم الحزام الأمني، لأنه شييد لحماية الحدود الكويتية من أي غزو خارجي.

في أي عام تم بناء سور الكويت الرابع؟

تم بناء سور الكويت الرابع في عام 1995 للميلاد بغرض الدفاع عن البلاد من أي غزو خارجي بعد انتهاء الغزو العراقي للبلاد.

من بنى سور الكويت الرابع؟

تم بناء سور الكويت الرابع بسواعد أبناء الكويت وأموالهم، فقد تم جمع تكلفة السور من أبناء الكويت من عام 1993 للميلاد، إلى أن تم تشييده بعام 1995.

مقالات مقترحة

فيما يلي نورد مجموعة من المقالات المقترحة وذات الصلة بهذا المقال:

وبذلك تم التوصل لختام المقال الذي تم في سطوره عرض مجموعة من صور سور الكويت الرابع وبعض المعلومات القيمة عن هذا السور بأدق تفصيل.

المراجع

  1. https://www.nccal.gov.kw/pages/monumentsandmuseums/%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA