من هو بطل المقاومة الكويتية

من هو بطل المقاومة الكويتية

من هو بطل المقاومة الكويتية ومن هو الشخص الذي تمت بمساعدته هزيمة صفوف الغزو، فلا أحد يمكن أن ينكر أن كان هناك العديد من الشخصيات التي كان لها دور في المقاومة الكويتية ولكن من خلال موقع الكويتي سنتعرف على أبرز هذه الشخصيات.

من هو بطل المقاومة الكويتية

يعتبر البطل محمد مبارك الفجي الرشيدي أحد أبطال المقاومة الكويتية والذي كان له دور كبير في اختراق صفوف الغزو العراقي، كما أنه تمكن من اختراق الغرف الخاصة بالمخابرات العراقية والتي أدت كل هذه المجهودات فيما بعد لهزيمة العدو في داره، ولد رجل الأعمال الكويتي محمد الفجي في عام 1951 ميلاديًا والذي تم تصنيفه دوليًا من أبرز أبطال المقاومة، كما أنه كانت تجمعه هو ورئيس العراق السابق صدام حسين بحكم التبادل التجاري الذي كان قائم بين الكويت والعراق في هذا الوقت.

من هو بطل المقاومة الكويتية

ديون العراق للكويت

بعدما تعرفنا على من هو بطل المقاومة الكويتية، ألزمت الأمم المتحدة دولة العراق بدفع مبالغ مادية كتعويض لدولة الكويت نتيجة للغزو العراقي الذي شنه الرئيس صدام حسين عليها وألحق بها الكثير من الخسائر والأضرار، حيث أعلن البنك المركزي العراقي أن هذا القرار يعتبر من ضمن القرارات التي ستلحق الكثير من الاستنزاف المتعلق بشأن اقتصاد العراق وذلك بعدما قامت بدفع مبلغ مبالي قيمته 52.4 مليار دولار.

وفي تصريح للبنك الذي تم صدوره في عام 2021 قال بأنه تم دفع أخر دفعة من التعويض المادي للكويت والذي بلغ قيمته حوالي 44 مليون دولار وهذا معناه أن العراق قامت بتسديد ديونها لكويت بعد مرور 31 عامًا على غزوها على الكويت وذلك بموجب القرار الدولي الصادر من الأمم المتحدة رقم 687 لعام 1991 ميلاديًا.

من هو بطل المقاومة الكويتية 

ولي عهد الكويت

هو مشعل الأحمد والذي يعتبر الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح، ولد مشعل في السابع والعشرين من سبتمبر لعام 1940 وتخرج من كلية الشرطة في بريطانيا عام 1960. [1]

من هو بطل المقاومة الكويتية 

مقالات مقترحة:

تعرفنا على من هو بطل المقاومة الكويتية وكيف سددت العراق ديونها للكويت حيث أن هذا الأمر أثر على الاقتصاد الخاص بالعراق بشكل كبير، ولكنها قامت بتسديد ما عليها للكويت بعد مرور أكثر من ثلاثين عام.

المراجع

  1. https://e.gov.kw/sites/KGOArabic/Pages/HomePage.aspx