متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري

متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري

متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري من الغزو الذي قام باحتلالها في عام 1990، حيث إن في خلال يومين تمكنت العراق من السيطرة على أراضي الكويت كاملة ولمدة دامت سبعة أشهر وقد أطلق على هذه العملية درع الصحراء وهذا ما سنتناوله تفصيليًا في موقع الكويتي.

متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري

تمكنت الكويت من التخلص من الغزو العراقي في 11 شعبان لعام 1411 هجريًا، وذلك من خلال اتفاق دول التحالف الدولية مع بعضها والتي كان عددها حوالي 32دولة تقودهم الولايات الأمريكية بشن هجوم على القوات العراقية التي تمركزت في الكويت في صباح اليوم السابق وهو 10شعبان، وانتهى هذا الهجوم باسترداد الكويت لأراضيها. [1]

متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري

دور مصر من حرب الكويت والدول الأخرى

في الفترة من 17 يناير وحتى 24 فبراير قامت القوات المصرية بعمل حملات دورية حتى تستطلع مناطق القوة والضعف داخل الكويت وحتى تجمع أكبر قدر من المعلومات القتالية عنها، ومن خلال ذلك تمكنت الكويت من أسر عدد كبير من الجنود العراقيين، أما الدول التي ساندت العراق فكانت الأردن واليمن، وقامت كل من السودان وليبيا وفلسطين وتونس بالاحتفاظ بموقفها من الحرب، وهناك دول أخرى قامت بمساندة الكويت ومن أهمها: الإمارات العربية والمملكة السعودية ومصر وسوريا وقطر وعمان.

دور مصر من حرب الكويت والدول الأخرى

كم سنة مرت على حرب الكويت

مرت على حرب الكويت حوالي 33 عام، ففي عام 1990 ميلاديًا أمر الرئيس صدام الحسين بقيام غزو على الكويت وذلك قبل تدخل قوات التحالف الوطني لإنقاذ الكويت واسترداد حريتها وأراضيها في عام 1991 ميلاديًا، فقد استمر هذا الغزو ما يقرب من حوالي سبعة أشهر كاملة.

متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري 

مقالات ذات صلة:

وصلنا لنهاية مقالنا وتعرفنا على إجابة سؤال متى تم تحرير الكويت بالتاريخ الهجري وكيف تمت عملية التحرير، فهناك العديد من الدول التي ساندت الكويت وكان على رأسها مصر والمملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. https://e.gov.kw/sites/KGOArabic/Pages/HomePage.aspx