متى اليوم الوطني الكويتي 2024

متى اليوم الوطني الكويتي 2024

متى اليوم الوطني الكويتي وكيف يقيمون الكويتيون مراسم الاحتفال الخاصة بهذا اليوم، حيث إن الكويتيين يقيمون الاحتفالات على ساحات كبيرة احتفالًا بهذا اليوم ويقيمون بعض الطقوس والفعاليات المختلفة، ومن خلال موقع الكويتي سنتعرف على أبرز المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع.

متى اليوم الوطني الكويتي 2024

تحتفل الكويت في 25 فبراير من كل عام بعيدها الوطني الذي استقلت فيه بعيدًا عن الحماية البريطانية، حيث إنها في 19 يونيو 1961 أعلنت استقلالها بصورة رسمية عن بريطانيا وكانت الدولة تحتفل بهذا اليوم كعيد وطني لها من 1962 وحتى 1964 ميلاديًا، ولكن في مايو 1964 تم إصدار قرار أميري بالاحتفال بعيد الاستقلال بعد جلوس الأمير عبدالله الصباح على عرشه مرة أخرى، وبالفعل تم دمج المناسبتين وأصبح الكويتيون يحتفلون بعيدهم الوطني في 25فبراير بدلًا من 19يونيو.

متى اليوم الوطني الكويتي

شاهد أيضُا: متى ينتهي موسم السرايات في الكويت 2023

يوم التحرير الكويتي

تحتفل دولة الكويت بيوم التحرير الكويتي في 26 فبراير من كل عام وهو اليوم الذي حصلت فيه الكويت على حريتها بعيدًا عن الغزو العراقي، وهذا اليوم يختلف عن اليوم الوطني الكويتي والذي تحتفل به في يوم 25 فبراير من كل عام وهو يعتبر اليوم الذي استقلت فيه الكويت بعيدًا عن الحماية البريطانية وذلك بعدما قام الحاكم عبدالله الصباح بتوقيع وثيقة الاستقلال.

متى اليوم الوطني الكويتي

شاهد أيضًا: متى موسم السرايات في الكويت 2023

تاريخ غزو الكويت

في الثاني من أغسطس لعام 1990 قامت العراق بشن هجوم كبير على دولة الكويت وحاولت الاستيلاء عليها، واستغرق هذا الهجوم حوالي يومين وانتهى بنجاح العراق في الاستيلاء على الكويت كاملة بأراضيها، وفي التاسع من أغسطس لنفس العام أعلنت العراق في قرار رسمي بضم الكويت لها وإلغاء كافة الصفارات الدولية بها.

متى اليوم الوطني الكويتي

في نهاية المقال تعرفنا على متى اليوم الوطني الكويتي والذي يعتبر من أهم التواريخ التي تحتفل بها دولة الكويت لما فيه واحد من أهم الأحداث الخاصة بها والذي اعتلى فيه الشيخ عبدالله السالم الصباح عرش الحكم.